-->

ads

كيف أنسى شخص أحببته بسرعة البرق؟ في 5 خطوات فقط

كيف أنسى شخص أحببته؟
كيف أنسى شخص أحببته؟


كيف أنسى شخص أحببته؟


من أصعب التحديات التي تواجهني كإنسان هي أن أنسى شخص أحببته و خانني أو تركني أو  افترقنا لأي سبب من الأسباب. يبدو الأمر مستحيلا, لا سيما في الفترة الأولى من الفراق. لأن الذماغ لا يتوقف أبدا عن التفكير في ذلك الشخص مهما حاولت. كما أنني أختبر مشاعر مؤلمة جدا لا يمكن وصف طبيعتها. قد أنسى ذلك الشخص للوهلة أو وهلتين, لكن تعود نفس الأفكار و المشاعر لتهجم علي. و قد تؤدي بي أفكاري و مشاعري الجياشة إلى التفكير في كيف أنتقم من شخص أحببته.

 

 هكذا يبدو لسان حال من أحب و تعلق بشخص ما ثم شاءت الأقدار أن يفترقوا بسبب الخيانة أو حب من طرف واحد و الأسباب تختلف. لكن قد يكون هذا الحدث فرصة كبيرة لك لتطور من نفسك و تصبح أقوى نفسيا. في هذه التدوينة سنجيب على سؤال جوهري بخصوص هذا الموضوع و هو كيف أنسى شخص أحببته؟

 

كيف أنسى شخص أحببته؟

 

لقد أنهيت مؤخرا علاقة طويلة أو دخلت في تجربة حب لفترة وجيزة. أيا كانت التجربة التي مررت بها, إذا كنت لا تزال تحب الطرف الأخر, فإنك تحتاج لأن تكتشف كيف تنسى شخص تحبه بصدق لكنه لم يعد جزءا من حياتك.

 

فحتى إن كانت علاقتك بمن تحب قد انتهت لمدة طويلة, لا يزال يتسجد لك على شكل أفكار في دماغك. فتجد أن أول فكرة تبادرك في الصباح و أخر فكرة لك في المساء تكون عنه. جزء منك يود بشدة أن يتوقف عن التفكير في من تحب.

 

و كل ما كنت منغمس في حب الطرف الأخر في العلاقة, كلما كانت درجة الألم بعد الفراق أقوى. فمستوى الألم الذي تشعر به بعد الفراق مرتبط بحجم استثمارك العاطفي في الشخص الأخر. و بمعنى أخر, كلما كانت توقعاتك شخص الأخر كبيرة كلما كان ألم فراق أكبر بعد خسارته.

 

أنت الأن تحتاج لإستراتيجية تمكنك من نسيان الشخص الذي تحبه و الذي افترضت أنه سيكون شريكك مدى الحياة. أي أن تتقبل حقيقة أنك لن تعود لهذا الشخص أبدا. بعدها يجب أن تسمح للألم أن يمر.

 

إليك 9 خطوات ستجيبك على سؤالك: كيف أنسى شخص أحببته؟

 

1.     تقبل الحقيقة

 

قد تتسائل لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته؟ و الجواب هو أنك لم تتقبل حقيقة أنكم قد افترقتم. سبب معاناتنا نحن البشر هي أننا لا نتقبل الحياة كما هي, نميل إلى رفض بعض الأحداث التي هي جزء من الحياة نفسها, و بالتالي نعاني. فأنت الأن ترفض فكرة أنك افترقت مع الشخص الذي أحببته. كما أنك ترفض فكرة أنك تعاني بعد هذا الفراق. هذا الرفض يولد المزيد من الرفض و بالتالي المزيد من المعانات. لدى أدعوك إلى تقبل حقيقة أنك قد افترقت مع ذلك الشخص. بالإضافة إلى تقبل أي فكرة أو شعور سيء و سلبي يعتريك. لا تتصارع مع أي فكرة أو شعور.

 

دماغك سينهال عليك بالأفكار السلبية " لقد أحببته و تركني" " لقد تركني لإني لا أستحق أن يحبني أحد " " ياله من شخص وقح " " لماذا لا أستطيع نسيانه؟ " " لا يستحق أن أعاني من أجله هذه المعانات " " سأبقى وحيد " إلى أخره من الأفكار التي لا تنتهي. كل ما عليك فعله هو أن تتقبل هذه الأفكار عندما تأتي. قل لنفسك لا مشكلة. لا مشكلة في أن أعاني. جرب هذا الأمر و سترى بنفسك كيف أن تتوقف عندما تتقبلها. لا تقم بالأمر مرة واحدة فقط, بل كن واعيا كل لحظة بأفكارك و تقبلها. لأن ما يجعلك تنغمس في هذه الأفكار هو عدم وعيك بها.

 

 

2.     تخيل الأسوء

 

من بين الأسباب التي جعلتك تعاني بعد فراق من أحببته بصدق هو أخد الأمور بجدية كبيرة. لقد أعطيت قيمة وهمية كبيرة للشخص الذي أحببته, و بالتالي تتسائل لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته؟ يجب أن تدرك أن حدث الفراق هذا, لا يساوي أي شيء. هناك أمور أكبر من هذا بأضعاف, كفقدان أحد أقربائك, أو فقدان الصحة, أو العمر, أو الموت.

 

أدعوك إلى الاطلاع على المعانات الحقيقة التي يعانيها البشر كالحرب, الفقر, المرض المزن, الإعاقة و أنا على يقين أنك ستنسى معاناتك البسيطة هذه. سيبدو هذا الحدث الذي سبب لك الأرق, لا يساوي جناح بعوضة أمام ما تعانيه البشرية بحق, تصفح الانترنت و اكتشف كم يعاني الناس.

 

3.     كلنا نعاني

 

أمر أخر سيجعل تنسى من أحببته هو أن كلنا بلا اسثتناء نعاني عندما نفترق مع شخص تعلقنا به و أحببناه بصدق. لقد وصل الأمر بالبعض إلى التفكير في كيف أنتقم من شخص أحببته, و منهم من ضيع حياته الدراسية أوالعملية بسبب فراق من أحبه و هناك من وصل به الأمر إلى التفكير في الانتحار و منهم من انتحر بالفعل. لدى يجب أن تدرك أننا كلنا في الهوى سوا كما يقال.

 

نفس الأفكار و الأحاسيس التي تختبرها بعد فراق من أحببته, يختبرها الناس الأخرين عندما يسقطون في نفس الموقف. وكذا الصعوبة التي تجدها الأن في نسيان من تحب هي نفس الصعوبة التي يجدها معظم الناس. لدى لا تعتقد أنك الشخص الوحيد الذي يحدث معه هذا. اسئل أشخاص وقعوا في نفس الموقف و سيخبرونك عن حجم المعانات التي عانوها. أو ابحث في يوتيوب عن أشخاص افترقوا أو تطلقوا, و ستكتشف أو تتأكد أنكلست وحدك.

 

 

4.     تخلص من أي شيء سيذكرك بذلك الشخص

 

عندما نكون في علاقة مع شخص ما, لاسيما شخص نحبه كثيرا, نتبادل الكثير من الأمور كالهدايا أو أشياء رمزية نحتفظ بها أو صور و فيديوهات إلى أخره. هذه الأشياء التي تحتفظ بها ستكون عائقا كبيرا أمام نسيان شخص أحببته. لدى عليك أن تحذف أي ذكرى ستذكرك بذلك الشخص. هذا يعني أنك ستحذف كل الصور و الفيديوهات من هاتفك أو حاسوبك و تتخلص من أي ذكرى بينكم من منزلك. و باختصار, لتنسى الشخص الذي تحب, يجب أن تتخلص من أي شيء يذكرك به.

 

و هذا يعني أيضا, أن تحذف ذلك الشخص من قائمة أصدقائك على مواقع التواص الاجتماعي, و ذلك لكي تتجنب رأيته و رأيت الجديد في حياته. فترك شخص أحببته و افترقت معه ضمن قائمة أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي, سيسبب لك القلق و كذا ستحاول أن تترك انطباعا على أنك تعيش بشكل جيد بعد فراقه و هذا الأمر سيتعبك جدا.

 

5.     استبدل شخص الذي أحببته بشخص أخر

 

خطأ كبير يقع فيه الكثيرين هو الاعتقاد أن هناك فارس أحلام أو توأم روحي لكل شخص في هذا الكون. هذا الاعتقاد تلقيناه بشكل لا واعي من القصص و الروايات و الأفلام و المسلسلات. و هو اعتقاد يلمح إلى أنك لو أحبت شخص ما و ارتبطت به فهذا يعني أنه الشخص الوحيد الذي ستكون معه و تكمل معه حياتك. هذا الاعتقاد يجعلك تتعلق بالشخص الذي ارتبطت به تعلقا مفرطا و لا تكاد تتخيل حياتك من دونه.

 

كل شخص يمكن استبداله بشخص أخر في علاقات الحب و الصداقة. لدى النصيحة الأخيرة لك في هذه التدوينة هي: لكي تنسى شخص أحببته, تعرف مباشرة على شخص أخر. و كن متأكد أن الشخص الثاني سينسيك الشخص الأول. و خلاصة القول كن كالزمن لا ينتظر و لا يتوقف عن الاستمرار, عندما تقع في حدث سيء كهذا, انتقل مباشرة للخطوة القادمة في حياتك. تعرف على أشخاص جدد, طور من نفسك, ابدأ مشروع جديد, أو تعلم مهارة جديدة. 

No comments